الكيميائي…

وقت القراءة 2 دقائق


قمت بتحضير القهوة بطريقة الكيميائيين ،الفكرة أن تقوم بتسخين الماء و تصنع قمعا ورقيا و تضع القهوة في ورق الفلتر ثم تصب عليها الماء الساخن رويدا رويدا ،بهذه الطريقة تذهب المرارة عن القهوة و تكون خفيفة و طعمها رائع…ظننت أنني أنا من إخترع هذه الطريقة لكن كنت قد شاهدتها سابقا ورسخت بذهني …chemex 

في قسم الطعام يوم الأحد في العاصمة يطبخون كسكسي ،في بقية البلاد وخاصة المناطق الداخلية هو الوجبة اليومية ،فعادة إما معكرونة أو كسكسي أو لوبيا.

Loubia macron couscous

هكذا كان ينطقها الفكاهي الجزائري الفلاڨ Felleg متحدثا عن ذكرياته في باب الواد .

هي مسرحيات للفكاهي الجزائري محمد فلاڨ مثل الجمل الأخير le dernier chameau 

إذا شاهدت أعماله تبتسم أو تظحك فهو يتحدث عن تناقضات المجتمع الجزائري و تقريبا التونسي فالمجتمعان متشابهان ،الظحكة في شمال إفريقا صعبة جدا و لا توجد الكثير من الفكاهة …شاهدت سلسلة أنمي ليبية .إسمها العميمات .

الشخصيات ،حرابش عاطل عن العمل عمره 27 سنة يعتبر رئيس حزب العميمات و يصنف من أشرس المتنمرين في شمال إفريقيا .و القط الأسود ليزا صديق حرابش .و السيفتي صديق حرابش و محمد طالب هندسة متفوق  و عز الدين التالولا.السلسلة فيها جانب فكاهي رائع يمثل الواقع الليبي.

اليوم الغداء كسكس بالعصبان.عادة يؤكل في عيد الإضخى لأنه أهم مكون هو العصبان وهي أحشاء الخروف محشوة بالأرز و قطع صغيرة من اللحم و البقدونس .

…الأسبوع الداخل لدينا الكثير من العمل المتراكم…ربي يسر و أعن…