من أجل زواج ناجح

في دراسة منجزة على 1500 شخص .. منهم الذي تجوز أكتر من مرة ومنهم من فشل وطلق وكره ا الزواج ومنهم من نجح زواجه و مازال متزوجا إلى حد الآن و من تمت عليهم الدراسة من بلدان مختلفة .. خلفيات وديانات مختلفة .. ومراكز اجتماعية مختلفة .. وسألوهم عن أهم أسباب نجاح/فشل زواجهم .. وكانت إجاباتهم متشابهه لدرجة كبيرة جدا ووصلوا ل أهم 12 سبب!!

من أهم أسباب الفشل/ النجاح والذي أجمع عليه تقريبا 90٪ من الناس الذين شملتهم هذه الدراسة = أنك يجب أن تتزوج للأهداف والدوافع الصحيحة !! وتقريبا كلهم قالوا إن هذه هي الأهداف و الدوافع الخاطئة للزواج :
1- الضغط من الأسرة
2- الشعور بأنه ينقصك شئ أو انت فاشل/فاشلة لأنك لم تتزوج
3- أن تتزوج من أجل شكلك الاجتماعي ( الواجهة الاجتماعية )
4- عدم النضوج والجري المجنون وراء ( الحب ) وعدم إدراك أن هناك فرق كبير بين ال chemistry أو الانجذاب وبين القابلية او ال Compatibility وأنه ليجب أن يكون هناك توازن بين الاتنين.
4- انك تعتقد أن الزواج سيحل مشاكلك النفسية والعقد المتراكمة داخلك.
هذه أهم الاسباب و بالتالي = أن هناك إتنين يقومان بإستغلال بعضهما حتى ينشغلا عن مشاكلهما الحقيقة ولا يقومان بمواجهتها وهو ما ينتج عنه = الطلاق الأليم!!

وإستنتجوا أن الدوافع الصحيحة للزواج = هي أن الاتنين يكون عندهما أهداف مشتركة أكبر من فكرة الزواج نفسها .. وأن كل واحد يرى في التاني قدوة له ومثل أعلى!! وأن الاتنين يحترمان ( دماغ ) بعضهما ليس ( شكل أو جسم أو وضع اجتماعي) كل واحد وأن وجود كل واحد في حياة التاني = هو أكبر عامل مساعد لبناء وتطوير شخصية كل طرف!!

هذا كان سببا من من ال 12 سبب المذكورة في الدراسة .. إن شاء الله في بوستات تانية نتكلم عن باقي الاسباب التي بصراحة ممكن جدا لو فهمناها وطبقناها = ممكن جدا نتزوج بطريقة صحيحة أو لا نتزوج من أجل الزواج ( في حد ذاته ) حتى لا يكون هدفا في حد ذاته .. وأنه ممكن جدا لو واحد فهم هذه الأسباب كان يمكن أن يرجع يفكر في قراره وممكن واحد آخر يختار بطريقة صحيحة!!
المصدر:https://www.facebook.com/adnan.antar.1
و
https://www.facebook.com/profile.php?id=100008353891435