تصرفت كزوج صالح ليوم واحد

المرأة التي قصدتني وقالت بأنها ضيعت حافظة نقودها قبل أيام ،هي جارتي ،يومها قالت بأنها تشتهي بأن تطبخ معكرونة بغلال البحر و تريد شراء علبة شاي و إصلاح هاتفها،كما أن لديها دين عند البقال.بقيت في بالي من يومها،البارحة هناك صفقة فيها معاملة مع شخص سيء ،قررت أن أخصص جزءا من الأرباح إذا تمت هذه الصفقة المستحيلة ،الحمد لله تمت الصفقة.

صباحا توجهت للمغازة ،سألت إمرأة أن تساعدني لكي أعرف ماذا أختار ،لكننا وجدنا عدة أنواع،لانغوست،كالامار،قرنيط،حبار و فواقع بحرية…

لم نعرف ماذا نشتري،فكلمتها وطلبت مني أن أمرر المسؤول عن قسم الأسماك،فبدأت تملي عليه قائمة الغلال ،نحن من بيئة غير بحرية لذلك لا نعرف شيئا عن تلك الكائنات البحرية،ثم طلبت مني شراء أربع سمكات تريليا حمراء من أجل الشوربة و علبة طماطم مكعبات و ثوم و معجون فلفل.

إشتريت لنفسي قنينة مشروب غازي ،قالت لي ضعهم عند محل بيع البيتزا ،لكنه رفض ،فجائتني ،ذهبنا للبقال فسوت دينها ،دولارين،طلبت شحن هاتفها بربع دولار فشحنت لها بخمسة دولارات ،ثم ذهبنا لمحل الهاتف لديها iphone 6s و هاتف صيني ،دفعت ثمن إصلاح شاشة الهاتف الصيني و إتفقت مع البائع أن يصلح الآيفون و أدفع له على أربع أقساط فثمن الشاشة غال جدا…قالت بأن بتنها ورائنا و عمرها 18 سنة،قالت للبائع بأنني إبن خالتها جئت في زيارة،طلبت منها أن لا تكذب فذلك عيب،عرفته بنفسي ،ثم ذهبت لقضاء شؤوني .وقت صلاة العشاء كلمتني وقالت بأنها لم تأكل و تنتظرني في منزلها،قلت لها ذلك حرام،كما أنه لدي من يطبخ لي كما عليها أن تأكل،فأصرت أن تنزل لآخذ شيئا و ترافقني في الطريق للجامع،بعد صلاة العشاء ،أصرت أن أصعد للمنزل ،فأخبرتها بأني لا أستطيع ،فقط لأنها جارة و الجار أوصى عليه النبي.

أنا تغديت ساندويتش و قهوة تركية،كما أكلت حبتي تين شوكي .

ثم إشتريت حذاء من أجل صديق طلب أن أعطيه حذائي .

أرسلته له بسيارة الأجرة ثم عدت للمكتب…

كلمتني وقالت بأنها كلمت أختها و هي غنية جدا ولكن لا تعطيها شيئا و أخبرتها بما حصل معها اليوم ،فأول مرة يمنحها رجل شيئا بدون أن يتحرش بها و ذلك غريب جدا،قلت لها لا تقلقي ،أعتبرك أختا،كما أن كل ذلك من نصيبك فلم أدفع شيئا من عندي.

في التاكسي وجدنا نظارة ،طلبت من سائق التاكسي أن يعطيني إياها ووضعت إعلانا حولها قال لإمرأة ستينية نزلت قرب المدرسة حيث مكتبي.

وضعت إعلانا في مجموعة lost and found تونس.

بالأمس إلتقيت بنائب من مجلس النواب و طالبة دكتوراه بيولوجيا تبحث حول تأثير الكافيين على خلايا و فزيولوجيا الجسد و قد وصلت لنتائج إيجابية،كذلك صحفي من قناة الإنسان.

جلسنا في قهوة الرشيدية وراء كنيس اليهود …